تحميل برنامج Google Authenticator للكمبيوتر

تحميل برنامج Google Authenticator للكمبيوتر مجانا اخر اصدار

تحميل برنامج Google Authenticator للكمبيوتر من ميديا فاير مدفوع كامل اخر اصدار مجانا، تحميل برنامج المصادقة الثنائية للكمبيوتر ويندوز بحجم صغير برابط مباشر .

مراجعة تحميل برنامج Google Authenticator للكمبيوتر مجانا

تحميل برنامج Google Authenticator للكمبيوتر هو تطبيق برمجي تم تطويره بواسطة Google يوفر طبقة إضافية من الأمان لحساباتك عبر الإنترنت. إنه تطبيق مصادقة ثنائي يقوم بإنشاء رمز حساس للوقت ، يتم استخدامه مع كلمة مرور للتحقق من هوية المستخدم.

تطبيق Google Authenticator متاح مجانًا على كل من متجر Google Play ومتجر Apple App. بمجرد التثبيت ، يمكن للمستخدم إعداد التطبيق للعمل مع حساباته عبر الإنترنت ، بما في ذلك منصات الوسائط الاجتماعية وخدمات البريد الإلكتروني والتطبيقات المصرفية.

تحميل

تم تصميم برنامج المصادقة الثنائية ليكون تطبيقًا غير متصل بالإنترنت ، مما يعني أنه يتم إنشاء الرموز على جهاز المستخدم ولا يتم نقلها عبر الإنترنت. هذا يجعل من الصعب على المتسللين اعتراض الرموز والحصول على وصول غير مصرح به إلى حسابات المستخدم.

لإعداد البرنامج ، يحتاج المستخدم عادةً إلى مسح رمز QR الذي توفره الخدمة التي يقوم بتأمينها ، أو إدخال مفتاح سري يدويًا. بمجرد الإعداد ، يُنشئ التطبيق رمزًا فريدًا كل 30 ثانية ، والذي يجب على المستخدم إدخاله مع كلمة المرور الخاصة به لتسجيل الدخول إلى حسابه.

مميزات تحميل برنامج Google Authenticator للكمبيوتر كامل اخر اصدار

يتميز Google Authenticator بالعديد من الميزات الأساسية التي تجعله تطبيق مصادقة موثوق وآمن:

  • برنامج المصادقة الثنائية هو تطبيق مصادقة ثنائي يقوم بإنشاء رمز فريد كل 30 ثانية ، وهو مطلوب بالإضافة إلى كلمة مرور المستخدم للوصول إلى حسابه.
  • يُنشئ التطبيق رموزًا في وضع عدم الاتصال ، مما يعني أنه يتم تخزين الرموز على جهاز المستخدم فقط ولا يتم نقلها عبر الإنترنت. هذا يجعل من الصعب على المتسللين اعتراض الرموز والوصول إلى حسابات المستخدم.
  • يمكن للمستخدمين إضافة حسابات متعددة إلى التطبيق ، بما في ذلك منصات الوسائط الاجتماعية وخدمات البريد الإلكتروني والتطبيقات المصرفية والمزيد. هذا يجعلها أداة متعددة الاستخدامات لإدارة جميع حساباتك عبر الإنترنت في مكان واحد.
  • إعداد البرنامج سريع وسهل. يتطلب التطبيق عادةً مسحًا بسيطًا لرمز الاستجابة السريعة أو الإدخال اليدوي لمفتاح سري للبدء.
  • الرموز التي تم إنشاؤها بواسطة برنامج المصادقة الثنائية حساسة للوقت ، مما يعني أنها تنتهي صلاحيتها بعد 30 ثانية. يضيف هذا طبقة إضافية من الأمان إلى التطبيق ، حيث لا يمكن إعادة استخدام الرموز بمجرد انتهاء صلاحيتها.
  • هو برنامج مفتوح المصدر ، مما يعني أن كود المصدر الخاص به متاح للجمهور ويمكن مراجعته من قبل خبراء الأمن. يوفر هذا مزيدًا من التأكيد على أن التطبيق آمن وموثوق.

تحميل برنامج Google Authenticator للكمبيوتر

سلبيات برنامج المصادقة الثنائية للكمبيوتر ويندوز

على الرغم من أن برنامج المصادقة الثنائية هو تطبيق مصادقة موثوق وآمن ، إلا أنه يحتوي على بعض العيوب والقيود التي يجب على المستخدمين إدراكها:

  • مرتبط بجهاز واحد ، مما يعني أنه في حالة فقد المستخدم لجهازه أو ترقيته ، سيحتاج إلى إعادة تكوين التطبيق لكل حساب من حساباته.
  • بينما يتم استخدام Google Authenticator على نطاق واسع ، إلا أنه لا تدعمه جميع الخدمات عبر الإنترنت. قد تتطلب بعض الخدمات استخدام تطبيقات أو طرق مصادقة أخرى.
  • لا يوفر ميزة النسخ الاحتياطي أو الاسترداد التلقائي. إذا فقد المستخدم جهازه أو حذف التطبيق ، فقد لا يتمكن من استرداد رموز حساباته بدون الرموز الاحتياطية أو التدخل اليدوي.
  • في حالات نادرة ، قد يواجه البرنامج مشكلات تتعلق بمزامنة الوقت ، مما قد يؤدي إلى عدم مزامنة الرموز التي تم إنشاؤها مع الخادم. يمكن أن يمنع هذا المستخدم من الوصول إلى حسابه وقد يتطلب تدخلاً يدويًا.
  • لا يدعم المصادقة البيومترية ، مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه ، والتي قد تكون عيبًا للمستخدمين الذين يفضلون طرق المصادقة هذه.
برنامج مشابه :  تحميل برنامج Vysor للكمبيوتر من ميديا فاير مجانا اخر اصدار

واجهة برنامج Google Authenticator للكمبيوتر كامل

واجهة Google Authenticator بسيطة وسهلة الاستخدام. بمجرد تثبيت التطبيق على جهاز المستخدم ، يمكنهم فتحه لرؤية قائمة حساباتهم المضافة.

يتم سرد كل حساب باسم الخدمة والوقت المتبقي حتى انتهاء صلاحية الرمز الحالي. يمكن للمستخدم بعد ذلك تحديد حساب لعرض الرمز الحالي ، والذي يتم عرضه بأحرف كبيرة على الشاشة.

في الجزء السفلي من الشاشة ، يوجد زران: أحدهما لإضافة حساب جديد والآخر للإعدادات. يتيح زر الإعدادات للمستخدم ضبط إعدادات التطبيق المختلفة ، بما في ذلك المنطقة الزمنية وموضوع التطبيق وحجم الخط.

لإضافة حساب جديد ، يمكن للمستخدم النقر على زر الإضافة وإما مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا أو إدخال مفتاح سري يدويًا. بمجرد إضافة الحساب ، سيبدأ التطبيق في إنشاء رموز حساسة للوقت يمكن استخدامها جنبًا إلى جنب مع كلمة مرور المستخدم لتسجيل الدخول إلى الحساب.

استخدام برنامج المصادقة الثنائية على الكمبيوتر

يعد استخدام برنامج المصادقة الثنائية أمرًا بسيطًا ومباشرًا نسبيًا. إليك دليل تفصيلي:

  • قم بتنزيل وتثبيت تطبيق على جهازك من متجر التطبيقات.
  • افتح التطبيق واضغط على زر “+” لإضافة حساب جديد.
  • امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا أو أدخل يدويًا المفتاح السري الذي توفره الخدمة التي تريد استخدامها مع Google Authenticator.
  • بمجرد إضافة الحساب ، سيقوم التطبيق بإنشاء رمز فريد مكون من ستة أرقام يتغير كل 30 ثانية.
  • عند تسجيل الدخول إلى الخدمة التي أضفتها ، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور كالمعتاد.
  • عندما يُطلب منك رمز التحقق ، افتح تطبيق وأدخل الرمز المكون من ستة أرقام المعروض بجوار اسم الخدمة.
  • بمجرد إدخال الرمز ، سيتم تسجيل دخولك إلى حسابك.
  • كرر الخطوات من 5 إلى 7 في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى الخدمة.

من المهم ملاحظة أن برنامج المصادقة الثنائية هو جزء واحد فقط من نظام المصادقة الثنائية. يجب على المستخدمين الاستمرار في استخدام كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها ، وتجنب استخدام نفس كلمة المرور عبر خدمات متعددة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المستخدمين الحفاظ على أمان أجهزتهم وحمايتها برمز مرور أو مصادقة بيومترية.

برنامج مشابه :  تحميل برنامج Torch Browser للكمبيوتر برابط مباشر مجانا

تحميل Google Authenticator للكمبيوتر

لماذا احتاج لإستخدام برنامج Google Authenticator ؟

أنت بحاجة إليه لأنه يضيف طبقة إضافية من الأمان إلى حساباتك عبر الإنترنت. مع تزايد عدد التهديدات الإلكترونية والهجمات عبر الإنترنت ، من المهم اتخاذ خطوات لحماية معلوماتك الحساسة ومنع الوصول غير المصرح به إلى حساباتك.

يوفر البرنامج مصادقة ثنائية (2FA) ، والتي تتطلب شكلاً ثانياً من المصادقة بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك. هذا يعني أنه حتى إذا كان شخص ما يعرف كلمة مرورك ، فلن يتمكن من الوصول إلى حسابك دون الوصول أيضًا إلى جهازك وتطبيق Google Authenticator.

باستخدام البرنامج ، يمكنك المساعدة في منع الوصول غير المصرح به إلى حساباتك وحماية معلوماتك الحساسة وتقليل مخاطر سرقة الهوية والاحتيال عبر الإنترنت. إنها طريقة بسيطة وفعالة لإضافة طبقة إضافية من الأمان إلى تواجدك عبر الإنترنت ومنح نفسك راحة البال.

بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب العديد من الخدمات عبر الإنترنت الآن استخدام المصادقة ذات العاملين ، وقد يقدم البعض حوافز أو خصومات لتمكينها. باستخدام البرنامج ، يمكنك التأكد من تلبية متطلبات الأمان لهذه الخدمات والاستفادة من أي مزايا تقدمها.

برامج مشابهة لهذا البرنامج :

هناك العديد من خيارات البرامج المشابهة الأخرى لبرنامج Google Authenticator والتي توفر مصادقة ثنائية (2FA) ويمكن استخدامها لتحسين أمان حساباتك عبر الإنترنت. وهنا عدد قليل:

  • Authy: هو تطبيق مجاني يوفر دعمًا متعدد الأجهزة ونسخًا احتياطيًا عبر السحابة ، مما يعني أنه يمكنك استخدامه عبر أجهزة متعددة واستعادة حساباتك بسهولة إذا فقدت جهازك.
  • Microsoft Authenticator: هو تطبيق مجاني يقدم إشعارات فورية للمصادقة السهلة ويمكن استخدامه مع حسابات Microsoft بالإضافة إلى الخدمات الأخرى عبر الإنترنت.
  • LastPass Authenticator: هو تطبيق مجاني يمكن استخدامه مع LastPass والخدمات الأخرى عبر الإنترنت ، ويقدم إشعارات فورية للمصادقة السهلة.
  • YubiKey: هو جهاز يوفر مصادقة ثنائية ويمكن استخدامه مع مجموعة متنوعة من الخدمات عبر الإنترنت. إنه مفتاح مادي تقوم بتوصيله بجهازك واستخدامه لمصادقة حساباتك.
  • Duo Security: هو نظام أساسي قائم على السحابة يوفر مصادقة ثنائية ويمكن استخدامه مع مجموعة متنوعة من الخدمات عبر الإنترنت. يوفر إشعارات الدفع ورموز الرسائل القصيرة وخيارات مصادقة المكالمات الهاتفية.

متطلبات النظام لتشغيل برنامج Google Authenticator على كمبيوتر

فيما يلي متطلبات النظام لبرنامج المصادقة الثنائية بالكراك على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز:

  • نظام التشغيل: ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 (كلا الإصدارين 32 بت و 64 بت مدعومان)
  • وحدة المعالجة المركزية: معالج Intel أو AMD بسرعة 2 جيجاهرتز أو أسرع
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 2 جيجابايت أو أكثر
  • مساحة القرص: 2 غيغابايت على الأقل من مساحة القرص الحرة
  • بطاقة الرسومات: DirectX 9 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0
  • محاكي أندرويد: ستحتاج إلى تثبيت محاكي Android مثل BlueStacks أو NoxPlayer على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows لتشغيل تطبيق Google Authenticator.
برنامج مشابه :  تحميل برنامج Lock Screen Removal للكمبيوتر من ميديا فاير كامل

تنزيل برامج الكمبيوتر مشابهة :
تحميل برنامج Google Earth
تحميل برنامج Google Chrome للكمبيوتر
تحميل برنامج Google Meet للكمبيوتر
تحميل برنامج GOM Player للكمبيوتر

تحميل برنامج Google Authenticator للكمبيوتر كامل من ميديا فاير

لتنزيل برنامج المصادقة الثنائية مجانا من ميديا فاير كامل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب عليك تحميل في أسفل:

تحميل برنامج للكمبيوتر

فيما يلي خطوات سريعة وسهلة لتثبيت Google Authenticator على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز باستخدام محاكي أندرويد:

  • قم بتنزيل وتثبيت محاكي أندرويد مثل BlueStacks أو NoxPlayer على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز.
  • قم بتشغيل محاكي أندرويد وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.
  • افتح تطبيق Google Play Store في المحاكي وابحث عن “Google Authenticator”.
  • حدد تطبيق من نتائج البحث وانقر فوق الزر “تثبيت”.
  • انتظر حتى يتم تنزيل التطبيق وتثبيته على محاكي Android.
  • بمجرد اكتمال التثبيت ، افتح تطبيق وامسح رمز الاستجابة السريعة الذي توفره الخدمة عبر الإنترنت التي تريد إضافتها إلى التطبيق.
  • أدخل رمز التحقق الذي تم إنشاؤه بواسطة Google Authenticator في الخدمة عبر الإنترنت لإكمال عملية الإعداد.

في الختام ، تحميل برنامج Google Authenticator للكمبيوتر يعد تطبيقًا مجانيًا وآمنًا يوفر مصادقة ثنائية للحسابات عبر الإنترنت. يقوم بإنشاء رموز كلمات مرور لمرة واحدة تستند إلى الوقت (TOTP) صالحة فقط لفترة قصيرة من الوقت ، مما يضيف طبقة إضافية من الأمان إلى حساباتك عبر الإنترنت. التطبيق سهل الاستخدام ويعمل على كل من أجهزة iOS و أندرويد ، وكذلك على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز بمساعدة محاكي أندرويد.

تتضمن بعض الميزات الرئيسية للبرنامج القدرة على إعداد مصادقة ثنائية لحسابات متعددة ، والقدرة على إنشاء رموز التحقق حتى عندما يكون جهازك غير متصل بالإنترنت ، وخيار إعداد خيارات النسخ الاحتياطي مثل رموز الاسترداد أو طرق المصادقة البديلة .

بينما يُعتبر برنامج المصادقة الثنائية بشكل عام طريقة آمنة للمصادقة الثنائية ، فمن المهم الحفاظ على أمان جهازك واتخاذ الاحتياطات المناسبة لحماية رموز TOTP الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، لا تدعم جميع الخدمات عبر الإنترنت Google Authenticator ، لذلك من المهم التحقق من كل خدمة فردية لمعرفة ما إذا كانت تدعم طريقة المصادقة الثنائية هذه.

ندرويد